إيقاف نجل سامي عنان عن العمل واحالته للتحقيق

46

مواقع - حصري بوست

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري إيقاف نجل رئيس الأركان المصري الأسبق «سامي عنان»، عن العمل، وأحالته للتحقيق.

وكشف مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية «معتز خميس»، أمس الأحد، عن أن «رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار، أمر ‏بالتحقيق مع سمير سامي عنان، موظف بالأكاديمية، فيما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به».

وأضاف، : «تم التحقيق مع سمير سامي عنان بتاريخ الرابع من فبراير‏‏2018، حيث تم إيقافه عن ممارسة العمل بالأكاديمية وإحالته التي لجنة المساءلة وهي أعلى ‏سلطة مساءلة وجزاء في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري».

‏وتعرضت أسرة «عنان» لمضايقات أمنية، وحملة تفتيش لمحتويات منزلهم عقب إعلانه ترشحه لخوض السباق الرئاسي، الشهر الماضي.

وقبل أيام، أعلن محامي «عنان» عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان «ناصر أمين»، أن موكله، محبوس في السجن الحربي (عسكري)، شرقي القاهرة.

وكان «عنان» ينتظر موافقة المجلس العسكري المصري، لخوض السباق الرئاسي، وهو ما رد عليه المجلس في بيان، الشهر الماضي، تضمن اتهامات له بالتزوير والتحريض على الجيش، وقرارا باعتقاله على ذمة التحقيقات، ما أنهى طموحه في خوض السباق الرئاسي، المقرر في مارس/آذار المقبل.

ولاحقا، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء التقارير الصادرة حول اعتقال «عنان»، داعية إلى ضمان مشاركة الجميع في انتخابات الرئاسة، المقررة في مارس/آذار المقبل.