ابعدى زوجك عن التدخين بالموز الأسود!!

194

حصرى بوست_وكالات

يتميز الموز بلونه الأصفر الرائع الذى يجذب الصغار قبل الكبار إليه بسبب شكل ثماره ولونه الجميل,لكنه يخسر هذا اللون بسرعة إذا تم حفظه لوقت طويل مما قد يدفع ربة المنزل الى التخلص منه اعتقادًا منها أنه أًبح غير مفيد وضار على صحة أسرته,لكن بعد إطلاعك على هذه الدراسة التى حديثة نشرتها وكالة رويترز للأنباء، فإنك لن تستغنى عن الموز ذات البقع البنية او بعد أن يتغير لونه الى الاسود لانك ستدركى سيدتى أهميته ومدى فوائده,حيث أثبتت الدراسة أنه بمجرد تغير لونه تكون فيه مادة تسمي TNF، وهي تساعد على مقاومة الخلايا السرطانية، وتمنع انتشارها في الجسم بدرجة كبيرة,كما أنه يساهم بشكل كبير فى الإقلاع عن التدخين.

فقر الدم :

يحتوي الموز على كمية جيدة من عنصر الحديد والذي يعتبر ضروري لإنتاج الهيموغلوبين، والميوجلوبين والعديد من الانزيمات ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء.

ضغط الدم :

يعتبر عنصر البوتاسيوم هو واحد من أهم الشوارد(الكهارل) في الجسم، ويعمل مع الصوديوم للمساعدة على تنظيم وتوازن السوائل،الذي يعتبر مفتاح السيطرة على ضغط الدم. تحتوي موزة متوسطة الحجم على 358 ملغ من البوتاسيوم، وفقط 1 ملغ من الصوديوم. لذلك يساعد تناول الموز على تنظيم ضغط الدم.

تشنج العضلات :

نقص البوتاسيوم يسبب تشنج العضلات، وزيادة القابلية للإصابة. ادراج الموز في النظام الغذائي بصورة منتظمة للشخص الذي يمارس التمارين البدنية يساعد على الحصول على الطاقة والحيلولة دون الاصابة في التشنجات العضلية.

المعدة :

تناول الموز يساعد على حماية المعدة المصابة في القرحة من خلال إنتاج طبقة مخاطية والتي تحمي المعدة من تأثير الاحماض. أيضا الموز يحتوي على مثبطات الأنزيم البروتيني، الذي يقضي على البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة

الإقلاع عن التدخين :

يلعب فيتامينات B6 و B12، البوتاسيوم والمغنسيوم الموجودة في الموز دور كبير في مساعدة الجسم على التعافي من اثار النيكوتين عند الاقلاع من التدخين.

123*123