استقالة الاعلامي عبد اللطيف المناوي من رئاسة قناة " الغد العربى"

818

 كتب:نبيل سيف

اعلن الاعلامى المصرى المعروف الاستاذ / عبد اللطيف المناوى استقالته من رئاسة فضائية “الغد العربي” الخاصة، وانتهاء علاقته بها، وذلك في أعقاب حملة إعلانية أطلقتها القناة مؤخرا، وأثارت جدلا واسعا.

وقال المناوى فى بيان له قبل قليل : “حاولت قدر المستطاع الالتزام بكل ما تعهدت به تجاهكم مهنياً وإدارياً، وفعلت كل ما يضمن حقوقكم، ويعطيكم في نفس الوقت الحق أن تفخروا بالانتماء لاسم القناة مهنياً ومعنوياً”.

وتابع: “لكن يبدو أن الطريق وصل لنهايته في علاقتي الوظيفية بالقناة، وبالتالي بات من الصعب بالنسبة للطرفين، وبعد التطورات الأخيرة (لم يذكرها)، الاستمرار في التعاون في هذا الجزء من العلاقة التي هي جزء من علاقة أكبر بيني وبين إدارة القناة وملاكها”.

123*123

2016_10_20_23_9_58_352

وقبل نحو أسبوعين، أثارت حملة إعلانية أطلقتها “الغد”، جدلاً واسعًا في الشارع المصري، بعد أن وضعت صورًا إعلانية ضخمة لأحد برامجها، في شوارع ومداخل رئيسية بالقاهرة. وأظهرت تلك اللوحات الإعلانية المرشد الإيراني، علي خامنئي، وهو يلتقط صورة على طريقة “سيلفي” من هاتف محمول، وفي الخلفية عدد من المعالم الخليجية الشهيرة؛ ما تسبب في هجوم واسع على القناة الإخبارية.

كما أزال الأمن المصري أيضًا إعلانا مماثلا يحمل صورة لوزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف، والولايات المتحدة جون كيري، ومن خلفهما صورًا للدمار الذي لحق بسوريا.

جديرا بالذكر ان عبد اللطيف المناوى واحد من اهم الاعلاميين المصريين المتميزين خلال العشر سنوات الماضية ،ورئيس قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى وحقق خلال تولية المنصب نقله عالمية فى ماسبيروا ،كما سبق وتولى رئاسة مكتب صحيفة الشرق الاوسط بالقاهرة لعدة سنوات كان المكتب خلالها من اقوى المكاتب الصحفية العربية فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

مشاركة