اغلاق  باب الترشح لمسابقة تراثي ٣ 

52

كتب:نبيل سيف

اعلن  الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة " المهندس محمد ابو سعده "  غلق  باب الترشح  لمسابقة تراثي ٣ للتصوير الفوتوغرافي في  الثانية عشر مساء امس العاشر من مايو الجاري  .

123*123

 

وذلك على ان  يكون إعلان النتيجة وافتتاح المعرض في 6 يونيو القادم بالهناجر والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وتعد مسابقة تراثي 3 اكبر مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للمباني التراثية على مستوى الجمهورية.. 

وقال المهندس/ محمد ابو سعدة  رئيس الجهاز بأن المؤشرات الاولية للمسابقة قاربت من ٣٠٠ متسابق، علي ان تقوم اللجنة الفنية للمسابقة بالتكويد ومن ثم عرض النتائج النهائية علي لجنة التحكيم لفحص وفرز الاعمال المتقدمة للمسابقة واختيار الاعمال الفائزة .

 

واشار رئيس الجهاز الى  ان قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف جنيه وقيمة الجائزة الثانية خمسة آلاف جنيه والثالثة قيمتها ثلاثة آلاف جنيه، ويمنح الجهاز عشر شهادات تقدير لعشرة اعمال تختارهم لجنة التحكيم  برئاسة د. رمسيس مرزوق وعضوية كل من المعماري عصام صفي الدين، د. محسن أحمد، الأستاذ بولس اسحق، مهندس جلال رفعت المسري.

واضاف ابو سعدة / ان   المسابقة تهدف لدعوة المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز من مباني مجمعة أو منفردة، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقًا لرؤية المتسابق وحاجة هذه المواقع إلى التوثيق بالصورة بما يسهم في زيادة الحرص عليها والاهتمام بها.