الإسكان: وضع حجر الأساس لأول مدرسة يابانية بالمدن الجديدة

237
123*123

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  تتوسع في تخصيص قطع الأراضي لبناء المدارس بالمدن الجديدة، ولا سيما المدارس الخاصة واللغات بمدن الصعيد، الأمر الذى من شأنه أن يدفع عجلة التنمية بهذه المدن، ويسهم في فتح أبواب استثمار جديدة، وتوفير فرص عمل لمختلف الطبقات والمستويات الاجتماعية.

 وقال الدكتور مصطفى مدبولى: لقد قام وزير التربية والتعليم بوضع حجر الأساس لأول مدرسة يابانية بالمدن الجديدة، في مدينة بني سويف الجديدة، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الحكومتين المصرية واليابانية، مشيراً إلى أن مدينة بني سويف الجديدة، بها أكبر عدد من المدارس التجريبية واللغات على مستوى المدن الجديدة.

وأضاف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن: في مدينة سوهاج الجديدة، تم افتتاح مدرسة عثمان بن عفان التجريبية للغات، وتم تشغيل 5 فصول حضانة، و5 فصول للصفين الأول والثاني الابتدائي بإجمالي 317 طالباً، بمتوسط 30 طالباً في كل فصل.

 

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ مدرسة "تحيا مصر" الرسمية المتميزة للغات بمدينة قنا الجديدة، موضحاً أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قام بزيارة تفقدية للمدرسة، لمتابعة سير العمل بها.

 

وقال المهندس كمال بهجات: في مدينة الفيوم الجديدة يجرى تسليم قطعة أرض لبناء مدرسة يابانية، وتم تسليم 5 قطع أراضٍ لهيئة الأبنية التعليمية لبنائها بالمشاركة، وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين هئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ثانوي بها 33 فصلاً، وستبدأ الدراسة بها العام القادم.

 

وأضاف: في مدينة النوبارية الجديدة تم مؤخراً افتتاح أول مدرسة خاصة في المدينة باسم المصراوية، بحضور نائب رئيس جهاز المدينة، ومدير المنطقة التعليمية، وعدد من كبار رجال التعليم والأعمال في المدينة.

مشاركة