التموين تضخ 134300 طن سكر بالاسواق الشهر المقبل

371
123*123

عقد السيد محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخليه لقاء مع عدد من رؤوساء الشركات والقطاعات بوزاره التموين لمتابعه الاجراءات والاليات لتوفير السلع الاساسيه والمواد الغذائية باسعار مخفضه لمواجهة الغلاء وتخفيف المعاناه عن كاهل المواطنيين ومحدودي الدخل .

وصرح محمد عسكر المتحدث باسم وزاره التموين والتجارة الداخليه بان الوزير محمد علي مصلحي اكد علي ضروره تشديد اجراءات التفتيش والرقابة علي المنافذ والمجمعات التموينيه علي مستوي الجمهوريه للتاكد من وصول السلع الاساسيه للمواطنيين وفقا للاسعار المعلنه والتصدي بكل حزم لكافه عمليات الاحتكار والتهريب حيث تمكنت لجان تفتيش الوزاره ومباحث التموين من ضبط اكثر من400قضيه خلال العشر ايام الماضيه .

كما استعرض الوزير خطه التعاقدات التي تقوم بها الوزاره تنفيذا لتوجيهات الحكومه بضروره تحقيق احتياطي من السلع الاستراتجيه لمده سته شهورمن اجل تحقيق التامين المستقبلي للسلع الاساسيه وتوفيرها باسعار مناسبه للمواطنين ومحدودي الدخل كما صرح المتحدث الرسمي باسم وزاره التموين والتجارة الداخليه بان الوزاره تعاقدت علي 134300طن سكر ابيض جاهز للضخ مباشره للسوق المحلي خلال الشهر القادم.

وتعتبر هذه الكميه اضافه جديده الي500الف طن التي تعاقدت عليها الوزاره وذلك لضمان الحفاظ علي استقرارالاسواق الداخليه من اي تغيرات للاسعار العالميه للسكر