الجزائر ترفض رسميا عرض سعودي بالمشاركة في حفظ السلام باليمن

298
123*123

خاص:حصرى بوست

نقل موقع "ميدل إيست أي" امس  الثلاثاء عن مصدر دبلوماسي جزائري  أن الجزائر تلقت طلبا من السعودية وقطر للمشاركة في قوة حفظ سلام في اليمن لوقف النزاع في هذا البلد، لكنها تتجه لرفضه بسبب الدستور الذي يحظر مشاركة قواتها المسلحة خارج الحدود .

 واضاف الموقع نقلا عن المصد  أن "العرض السعودي القطري كان خلال زيارة قائدي الجيش في هاتين الدولتين الخليجيتين مؤخرا إلى الجزائر.

 

وكان  الفريق أول ركن عبد الرحمان بن صالح البنيان،  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية ،  يومي الأحد والاثنين أين أجرى محادثات مع نظيره الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، تناولت التعاون الثنائي وقضايا راهنة وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 وسبقت هذه الزيارة من المسؤول السعودي، زيارة أخرى لرئيس أركان الجيش القطري الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، في العاشر من أكتوبر الجاري، تناولت أيضا التعاون الثنائي وقضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك وفق ما أعلن رسميا من الجانبين.

 ومطلع الشهر الجاري، تم تداول معلومات عن عرض تكون الجزائر قد قدمته للأطراف الفاعلة في الأزمة اليمنية، حول إنشاء قوة حفظ سلام عربية باليمن تتكون من دول لم تتورط في النزاع.