الصحة تكشف عن خطة لتطعيم ٢ مليون تلميذ ضد الامراض المعدية

242
123*123

أعلن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة عن تطعيم مليون و 873 ألف و 454 تلميذ من إجمالي 8 مليون تلميذ من تلاميذ المدارس يتم تطعيمهم سنويا للوقاية من بعض الأمراض المعدية.

وأوضح أن حملة تطعيم تلاميذ المدارس ضد بعض الأمراض المعدية يتم تنفيذها سنويا  فى اطار الجهود الوقائية للحد من الامراض المعدية ، حيث تبلغ تكلفة تلك التطعيمات حوالي 65 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه يتم تطعيم التلاميذ ضد ثلاثة امراض وهم ، الالتهاب السحائي حيث يتم تطعيم تلاميذ المدارس وذلك بالصفوف أولى حضانة، أولى ابتدائى ، أولى أعدادي ،أولى ثانوي ، إضافة إلى تطعيمهم  ضد مرضي الدفتريا والتيتانوس "جرعة منشطة" وذلك لتلاميذ الصف " الثاني الابتدائي ، الرابع الابتدائي " ، مشيراً إلى أنه يتم اتباع اجراءات الحقن الآمن واستخدام سرنجات حقن ذاتية التلف.

وقال إن الوزارة تقوم بتوفير التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمسجلة بوزارة الصحة والسكان ويتم فحصها بهيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات ببلد المنشأ وفى مصر للتأكد من جودة وأمان وعقامة اللقاح ويتم حفظ اللقاحات في سلسلة تبريد تضمن الحفاظ عليها في درجة الحرارة المناسبة له ويوجد مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير لونه في حالة تعرض اللقاح لدرجات حرارة اعلى من التي يجب حفظه بها ويقوم فريق التطعيم بملاحظة ذلك قبل التطعيم .

مشاركة