النائب العام : خطاب المخابرات العامة عن ريجينى مزور

609

خاص:حصرى بوست

قال بيان رسمى اليوم صادر من مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، أن التحقيقات التي تجري في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، أثبتت أن الخطاب الذي تداولته وسائل الإعلام، الذي يفيد مراسلة من المخابرات العامة للمخابرات الحربية بالقبض على ريجيني، مزور ومصطنع، وغير صحيح ما جاء به شكلا ومضمونا.

أكدت النيابة العامة، عدم صحة الخطاب المنسوب صدوره إلى رئيس جهاز المخابرات العامة بصورة قاطعة بشأن القبض على الطالب الإيطالي جوليو ريجيني قبل وفاته، الذي كانت السفارة الإيطالية بالعاصمة السويسرية "برن" قد تلقته من شخص مجهول.

123*123

وطالبت النيابة العامة وسائل الإعلام بتحري الدقة وعدم خرق قاعدة سرية التحقيقات المنصوص عليها بقانون الإجراءات الجنائية خاصة أنها في طور التحقيق في النيابة العامة.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، عقد لقاء مع نائب الجمهورية في روما الدكتور جوسي بيناتوني، لبحث التعاون بين نيابة روما ومصر بشأن جوليو ريجيني وتبادل الطرفان تفاصيل التحقيقات والمعلومات الأخيرة لدى الطرفين.

وكشف بيان للنائب العام، أن فريق التحقيق المصري قدم محاضر ووثائق تحتوي على عناصر التحقيق الجديد وشرح ما تم من تقدم في عمل الشركة المكلفة باسترجاع تسجيلات محطات مترو الأنفاق بالقاهرة وعقب ذلك عرض أعضاء نيابة روما شرح وافِ لوقائع القضية بناء على تم قدمته النيابة العامة من أوراق وتسلمت النيابة العامة المصرية نسخة من التقرير وسيتم استكمال التحقيقات في ضوء ما تم تبادله بين الطرفين.