النقابة المستقلة للعاملين بالاتصالات :نرفض ضغوط القوى العاملة

168

كتب:نبيل سيف

اعلنت  اللجنة النقابة المستقلة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات رفضها محاولات التعنت والتسويف من وزارة القوى العاملة لاشهار النقابة بشكل رسمى .

وقالت النقابة فى بيان رسمى انه ومع اقتراب موعد انتهاء المدة المحددة لعملية توفيق الأوضاع الذى تفصلنا عنه الآن أيام تعد على أصابع اليد الواحدة.. ومع استنفاذ منظمتنا النقابية كافة الوسائل الممكنة، وتقديمها كاف المستندات، واستجابتها لكافة المطالبات المنطقية منها وغير المنطقية .. لم يعد للجهة الإدارية من حجة لعدم توفيق أوضاعها.. فإذا بنا أمام امتناع غير مسبب عن توفيق أوضاعنا لم يعد له من حجة أوسبب.

واشارت النقابة فى بيانها الى ان مديرية القوى العاملة – الجهة الإدارية المختصة وفقاً للقانون واللائحة- لم يعد لديها سوى التصريح بأنها ليست لديها أسباب أو مطالب لعدم توفيق أوضاع منظمتنا، وأنها فقط لا تملك القيام به دون إفادة واضحة من الوزارة التى تتبعها .

       وقالت النقابة انها  أمام محاولة لا سند لها من القانون من بعض الأطراف فى وزارة القوى العاملة لممارسة الضغط عليها وحملها  على الانضمام كُرهاً إلى النقابة العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصرباعتبار انه السبيل الوحيد لتوفيق أوضاعنا .

123*123

ووصف البيان الضغوط التى تتعرض لها النقابة بانها خارج القانون ،معلنه تمسكها باستقلاليتها ومبادئها التى لم ولن تحيد عنها، ورفض كافة محاولات الضغط عليها ومساومتها على استقلاليتها.

ودعى البيان  وزارة القوى العاملة إلى الالتزام بالقانون، والكف عن أية ممارسات تتجاهله وتتجاوزه محذرة من خطورة هذه الممارسات التى تعد بمثابة دعوة صريحة إلى عدم احترام القانون.

مشاركة