انتبهى "السمنة"تمنع نمو أهم أجزاء فى جسد طفلك!!

261

حصرى بوست_متابعات

السمنة من أخطر الامراض التى قد تواجه الانسان خاصة فى مرحلة الطفولة والمراهقة,وتعانى الكثير من الامهات للتغلب على هذه المشكلة وعلاج اطفالهم ,وقد

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن السمنة في مرحلة الطفولة والمراهقة، لا ترتبط مع عدد من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية, بل يمكن أيضًا أن تحدث أضرارًا لا يمكن إصلاحها في العظام.

ولرصد تأثير زيادة الوزن على الهيكل العظمي للأطفال والمراهقين، تابع الباحثون حالة 23 مراهقا متوسط أعمارهم 17 عاما، ويعانون من السمنة المفرطة.

ووجد فريق البحث، أن المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة، تنخفض لديهم مستويات هرمون النمو، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في صحة وبناء العظام بشكل جيد.

وطالب فريق البحث، بضرورة السيطرة على سمنة الأطفال في وقت مبكر، حتى لا تؤثر على كثافة عظامهم عند الكبر.

واعتبروا أن أفضل طريقة لمنع فقدان العظام هو اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين "د"، بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام,ويتوافر فيتامين “د” في أطعمة مثل الأسماك الدهنية كالسالمون والسردين والتونة، وزيت السمك وكبد البقر والبيض، فيما يتوفر الكالسيوم في الحليب ومشتقاته، والخضروات الورقية، مثل السبانخ والملوخية والبروكولي واللفت والقرنبيط والملفوف، والمكسرات النيئة مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو.

123*123

 

مشاركة