بالتفاصيل.. وفد صحافى عربى يزور إسرائيل لتحطيم الأراء السلبية عنها

272

حصرى بوست _ متابعات

أعلنت مصادر اسرئيلية,تفاصيل زيارة وفد رسمى مكون من سبعة صحافين من المغرب الى تل أبيب,وذلك بدعوة من وزارة الخارجيّة،على الرغم من عدم وجود علاقات رسميّة بين إسرائيل والمغرب.

وقالت إحدى الصحافيات المشاركات فى الزيارة :"نحن نقع في إطار تأثير الإعلام العربى ورجال الدين، الذين يشددون على دعم القضية الفلسطينيّة.

وأردفت قائلةً إنّ المواطنين في المغرب يخشَون من مقاطعتهم. لأنّه إذا أيدّت إسرائيل، أوْ حتى عبّرت عن رأيٍ سلبيًّ بالنسبة للمشكلة الفلسطينيّة، فإنّ الردّ الشعبيّ سيكون صعبًا للغاية,كما أن الاتهّام بالتطبيع مع إسرائيل هو الـ"شيطان"، الذي يتّم استخدامه في بلادنا لإخافة المواطنين.

ونقل موقع "YNt" العبرى،عن المصادر قولها أن الهدف من الزيارة هو تحسين صورة اسرئيل في الإعلام العربي,وتحطيم الآراء السلبية عن اسرائيل,مؤكدة أنّ أعضاء الوفد سيجتمعون إلى مسؤولين كبار من الجيش الإسرائيليّ، علاوة على تنظيم لقاءات مع وزراء في الحكومة الإسرائيليّة، ونواب في الكنيست، وقضاة في المحكمة العليا الإسرائيليّة. كما أنّ أعضاء الوفد سيقومون بجولةٍ على الحدود مع قطاع غزّة المُحاصر.

123*123

kkklll

 

وكشفت النقاب في معرض ردّها على سؤالٍ إنّها في العام 2011 تلقّت دعوةً أخرى لزيارة إسرائيل، وأبلغت المسؤول عنها في الإذاعة التي تعمل فيها عن نيتّها تلبية الدعوة، لكنّه حذّرها بأنّه سيقوم بإقالتها من عملها في حال قيامها بزيارة إسرائيل، لأنّه إذا علموا في المغرب بأنّ صحافيّة تعمل لديه قامت بزيارة إلى الدولة العبريّة، فإنّه سيُتهّم بالتطبيع.

 

مشاركة