بالصور ...افتتاح " جداريات مصرية " للفنانة صفية القباني بقاعة الباب

1172
123*123

كتب:نبيل سيف

افتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة  ا.د. صفية القباني بعنوان " جداريات مصرية " مساء امس  بقاعة الباب/سليم بساحة الأوبرا، حيث تعرض الفنانة مجموعة جديدة من أعمالها الفنية في مجال الفسيفساء أو الموزاييك.

666

وقال د. خالد سرور إن د. صفية القباني استطاعت  من خلال أعمالها المتفردة وبراعة تصاميمها ودقتها والتي تأتي في قوالب تشكيلية متكاملة ومتناغمة العناصر كأنها فريق سينفوني يعزف في تجانس مقطوعات غاية في العذوبة تدعو إلى الهدوء والسكينة والتأمل عبر مسطح إبداعي يتسم بتجليات العصر بمفرداته وموضوعاته وأطروحاته ذات الاهتمام المشترك بين المُبدع والمُتلقي ...".

444

كما وصفت أعمالها د. رشا نبيل بقولها .. "تبدو أعمال د. صفية القباني الأخيرة ذات روح متوهجة فتية، وحماسة واضحة ونزعة تفاؤلية تتجسد فى الزهور الصغيرة المتفتحة التى ترصع جميع اللوحات، بخلفية ذات لون أزرق يدعو إلى الهدوء وأخذ برهة من الوقت للإستمتاع بمفردات مستقاه من وحي الطبيعة. وربما تريد الفنانة أن تدعو المشاهد ليلقي نظرة على الحياة من منظور أكثر بساطة يبتعد بالضرورة عن صخب وتوتر الحياة العصرية ...".

333

تجدر الإشارة أن الفنانة د. صفية القباني تشغل حالياً مهام عميدة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وسوف يستمر عرض تجربتها الجديدة بقاعة الباب حتى 13 ديسمبر2016.

222