بالصور.... ختام فعاليات مؤتمر الابداع السنوى  بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

125

كتب:نبيل سيف

 اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي للبحث والإبداع الذي نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة على مدار أربعة أيام احتفالا بالتميز في الأبحاث الجامعية وريادة الأعمال والإنجاز الإبداعي بإعلان الفائزين بمسابقات المؤتمر.

فازت ثلاث فرق طلابية بجوائز مالية برعاية شركة ريدكون للتعمير في عرض ريادة اعمال في مسابقة Creatopia كما فاز قسم الإدارة بكلية إدارة اعمال بالجامعة بجائزة التخصصات والتي تقدر بما يعادل 25,000 دولار، ويحصل عليها القسم الذي يدعم الأبحاث وريادة الأعمال والابتكار والتخصصات المتعددة والمشاركة المجتمعية بقوة ويخلق العديد من الفرص للطلاب لتحقيق إنجازات.

وقال  علاء ادريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة: "نحن فخورون بطلابنا وبأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا وقدموا أحدث أبحاثهم وأفكارهم في المؤتمر السنوي للبحث والإبداع.

شارك هذا العام 194 مشاركًا في مختلف الأنشطة. جمع المؤتمر أنشطة بحثية متنوعة وأفكارا إبداعية أظهرت نموًا ونجاحًا على مر السنوات، في إطار جهود تعزيز مشاركة المعرفة والتخصصات المتعددة ورعاية الطموحات والأحلام".

وفاز طلاب الجامعة هاشم أحمد عبد المنعم، والذي يدرس إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعبد الرحمن سليمان، الذي يدرس علوم الكمبيوتر، وعمرو حلمي، والذي يدرس إدارة الأعمال، بالمركز الأول في عرض ريادة الأعمال بالمؤتمر عن Tivity وهي منصة على الإنترنت تقوم بتجميع برامج اللياقة البدنية والأنشطة في مصر. وقال عبد المنعم، والذي شارك في إنشاء التطبيق مع زميله سليمان: "نحن سعداء للغاية بالجائزة وسنستخدمها بشكل جيد لإطلاق تطبيقنا. كما نخطط لإطلاق التطبيق داخل الجامعة قريبًا لعرض أنشطة المجمع الرياضي."

وفي المرتبة الثانية، جاءت InnovationHub وهي منصة عبر الإنترنت تربط بين رواد الأعمال والمستثمرين والمدربين في مجال ريادة الأعمال في مصر، والذي قام بإنشائها الطلاب عبد الرحمن فريد، وهايدي حليم ، ومريم سلطان، وأحمد شعراوي وعبدالرحمن سامح أحمد.

وفي المرتبة الثالثة فاز الطلاب أيتن إسماعيل، وديفيد بولس، وباربرا طاهر ومايا الجمال بالمركز الثالث عن مشروعهم وهو عن شركة رائدة Royal Living متخصصة في إنشاء منازل مؤثثة بشكل افتراضي تمكن المستخدمين للتطبيق من تخيل شكل منزلهم قبل الشراء.

قالت نيلي العناني، الأستاذة المساعدة في الدراسات التنظيمية بقسم الإدارة بكلية إدارة الأعمال بالجامعة: "يعد معرض ريادة الأعمال مثالاً يحتذى به للإبداع والابتكار الذي يعكس الجهود المشتركة للإدارات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس ويضم مجموعة متنوعة من الطلاب من تخصصات مختلفة في الهندسة والاقتصاد والمحاسبة وفي إدارة الأعمال."

مشاركة