بالصور...فريق مانحي منحة لقمان وايز كابيتال للتكنولوجيا المالية بالجامعة الامريكية بالقاهرة

70
123*123

 

كتب:نبيل سيف

         استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة  فريق مانحي برنامج التكنولوجيا المالية الذي تم إطلاقه بالجامعة هذا الربيع،والذى ضم مجموعة مميزة من خبراء المال والاعمال. 

 

 

      و يتكون الفريق من الدكتور ميكيهايد يامازاكي مدير قسم الأسهم الخاصة بلقمان وايز كابيتال ، والدكتور محمد خاطر رئيس ومدير مركز الاستراتيجية والأداء بجامعة والدكتورة أميمة حاتم، خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة و الأستاذ الزائر بكلية إدارة الأعمال بجامعة إدنبرة.

و استقبل الوفد فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال والدكتور مدحت حسنين أستاذ التمويل بالجامعة، والدكتور أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال ولفيف من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة والطلاب المستفيدين بالمنحة.

 

 

جدير بالذكر أن الجامعة قد وقعت اتفاقية تفاهم مؤخرا مع شركة الاستثمار المالية لقمان وايز كابيتال وذلك لإطلاق منحة لقمان وايز كابيتال للتكنولوجيا المالية في الجامعة.

و تهدف المنحة إلى دعم الطلاب المصريين المتميزين الذين يرغبون في الحصول على الماجستير في العلوم المالية في الجامعة. بدءا من ربيع 2018، تدعم المنحة 14 طالبا بتكلفة 280,000 دولار على مدار ثلاث سنوات لتكون الشهادة الأولى من نوعها في مصر في هذا التخصص.

 

وقال  يقول فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، "بفضل لقمان وايز سيكون باستطاعتنا تطوير ما كنا نقوم به في كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

مضيفا ".. فنحن نركز في كلية إدارة الأعمال على ريادة الأعمال والابتكار وخاصة في مجال التكنولوجيا المالية. سنكون قادرين الأن عن طريق هذه المنحة أن نركز بشكل أكبر على التكنولوجيا المالية وننشئ أول تخصص دراسي في هذا المجال ليكون الأول في مصر والمنطقة العربية."