بلاغ للنائب العام يطالب بالكشف على القوى العقلية للشيخ ميزو

164
123*123

تقدم طارق محمود المحامي ببلاغ الي النائب العام ضد محمد عبد الله نصر حمل رقم 14584 لسنة 2016 ونص محمود في بلاغه أن المقدم ضده البلاغ قام أمس بنشر بيانا عبر المواقع الاخبارية وصفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي , أعلن فيه أنه الإمام المهدي المنتظر الذي جاءت به النبؤات وأنه جاء ليملأ الأرض عدلاً , ودعا في بيانه السنة والشيعة وشعوب الأرض لمبايعته , ودلل على ذلك بأحاديث نبوية.

وأكد محمود أن ما أرتكبه المقدم ضده البلاغ من إصداره بيان أدعى فيه كذباً أنه المهدي المنتظر يعد فعلاً مجرماً ومؤثما ًلإتكابه جريمة إاذدراء الأديان المعاقب عليها بنص المادة (98) من قانون العقوبات المصري , والتي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن خمس سنوات لمن أرتكب جريمة إذدراء الأديان .

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ بإصداره لهذا البيان يعد قد أرتكب جريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وإشاعة الفوضى والبلبلة في البلاد والإضرار بالوحدة الوطنية بين صفوف المواطنين , وهي الجريمة المعاقب عليها بنص المادة (188) من قانون العقوبات المصري .

 وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم . وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ المدعو محمد عبدالله نصر – وشهرته الشيخ ميزو لإرتكابه جريمة إذدراء الأديان ولتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين.

 كما طالب أيضاً بإصدار قرار بإيداع المقدم ضده البلاغ مستشفى الأمراض العقلية للكشف على سلامة قواه العقلية والنفسية , وبيان عما إذا كان مسئولاً عن أقواله وأفعاله الشخصية من عدمه , تمهيداً لمحاكمته أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية.