تصفح «فيس بوك» ينخفض 50 مليون ساعة يوميا بسبب شروط مؤسسه

106

مواقع - حصري بوست

انخفضت ساعات التصفح لـ"فيس بوك" بنحو 50 مليون ساعة يوميا بسبب شروط مؤسس الموقع مارك زوكربيرج بتخفيض أعداد الفيديوهات الرائجة على الشبكة، بحسب موقع ماشابل للأخبار التقنية.

123*123

ولا تبدو تلك الأرقام جيدة لإيرادات "فيس بوك" التي ستنخفض حتما بسبب انخفاض الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الشبكة.

ويبلغ عدد مستخدمي "فيس بوك" 2.13 مليار شخص شهريا من بينهم 1.4 مليار مستخدم نشط يوميا، مما يعني أن زمن انخفاض تصفح الشبكة بلغ 2.1 دقيقة لكل مستخدم يوميا.

وبحسب "ماشابل"، انخفض سعر سهم "فيس بوك" 5 % في أولى التعاملات ليعاود الارتفاع بنحو 2 %.

مع هذا فإن إيرادات "فيس بوك" بلغت 12.79 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2017 بزيادة نحو 47 % عن العام الماضي.

ويجني "فيس بوك" الأرباح عن طريق النقرات الفعلية على الإعلانات على الشبكة، إلا أن زوكربيرج يأمل أن تتحسن عملية عرض الإعلانات على الموقع للحصول على المزيد من الأرباح.

وكان "زوكربرج" أعلن أن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام "الجديرة بالثقة" في بث مشاركات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث تعمل الشركة على مكافحة "الإثارة" و"المعلومات المضللة".

وقالت الشركة إنها سوف تستخدم استطلاعات الرأي لتحديد ترتيب وسائل الإعلام الجديرة بالثقة.

واستعرض "زوكربرج" هذا التعديل في تدوينة على "فيس بوك"، قائلا إنه اعتبارا من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الإخباري وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية "للأخبار ذات الجودة العالية" على المصادر الأقل جدارة.

وتابع: "هناك الكثير من الإثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في العالم اليوم".

وأضاف "تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشكلات تحديدا سينتهي الأمر بتضخيمها".

وفي الوقت نفسه قال زوكربرج إن كم الأخبار بشكل عام على "فيس بوك"، سيتقلص إلى 4 % من محتوى خدمة البث الإخباري، مقارنة بـ 5 % حاليا.

مشاركة