تعرف على أغنى لاعب في العالم

93
كرة قدم

مواقع - حصري بوست

كشف موقع «Sport Bible» عن هوية أغنى لاعب في العالم، مؤكداً أنه ليس الأرجنتيني «ميسي» أيقونة برشلونة، أو البرتغالي «رونالدو» نجم ريال مدريد أو البرازيلي «نيمار» لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وصاحب أغلى صفقة في التاريخ، بل  لاعب شاب لم يتجاوز عمره عامه الـ20، يدعى «فايق البلقية» ابن «جعفري البلقية» أحد أمراء بروناي، الذي ينتمي لعائلة «حسن البلقية» سلطان بروناي.

وقدر الموقع ثروة «فايق» بـ20 مليار دولار أي 14 مليار جنيه إسترليني، ويلعب حالياً في الفريق الرديف لنادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وتقدر ثروة «ميسي» بمبلغ 295 مليون دولار، فيما تقدر ثروة «رونالدو» بمبلغ 400 مليون دولار، وأخيرا على عرش أغنى اللاعبين المشهورين في كرة القدم يتربع الإنجليزي «بيكهام» بثروة تقدر بـ450 مليون دولار.

ولد «فايق» في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف فريق نيوبري قبل أن ينضم في 2009 إلى ساوثامبتون الإنجليزي وفي عام 2013 وعلى الرغم من عدم ارتباطه بعقد عرض عليه أرسنال الإنجليزي اللعب لفترة تجريبية ليلعب معهم في بطولة مدينة ليون الفرنسية ويسجل هدفا.

كما عرض عليه تشيلسي عقدا يمتد لعامين لكن بعد عام وحيد انضم إلى ليستر بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

وأوضح الموقع أن «فايق» لا يهتم كثيرا بمسيرته كلاعب كرة قدم بسبب ثرائه الفاحش، مشيراً إلى أنه خاض 9 مباريات دولية مع بوروناي سجل خلالها هدفا.

وصرح «فايق» قائلا: «لعبت كرة القدم قديما جدا من سن صغيرة، ولطالما استمتعت بالملعب وتواجد الكرة معي».

وتابع: «والداي كانا دائما يدعمانني لتحقيق أحلامي أن أصبح لاعب كرة قدم ودرباني بقوة على الصعيد النفسي والبدني خلال طفولتي، لذا هما مثلي الأعلى».

وكشف الموقع عن واقعة لـ«جعفري» والد «فايق» حين كان في عيد ميلاده الـ50 أقام حفلا خاصا وجلب «مايكل جاكسون» كي يغني فيه للعائلة وكلفه الحفل مبلغ 17 مليون دولار.