جامعة كندية: المصرية للاتصالات تلاعبت بعملائها لصالح العملات الرقمية

225

وكالات : حصرى بوست  

قالت جامعة تورنتو الكندية ان الشركة المصرية للاتصالات تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت في مصر لمواقع تعدين العملات الرقمية أو الاعلانات الخاصة بالعملات الرقمية، ووصف التقرير عمليات التوجيه هذه بمحاولة لجمع الأموال سرا.

وبحسب التقرير الصادر عن أبحاث التكنولوجيا citizen lab  فى الجامعة فان ان الذي يشار له ب Adhose يعمل عبر صناديق البريد الإلكتروني وأجهزة شبكات الكمبيوتر للتلاعب بحركة مرور الانترنت.

ويحدد التقرير طريقتين لإعادة توجيه المستخدمين المصريين وهما spray mode أو الرش، و trickle mode المتدرج، ووضع spray يعني أن الوسيط “يعيد توجيه مستخدمي الإنترنت المصريين بشكل جماعي إلى الإعلانات أو نصوص التعدين باستخدام التشفير الآلي كلما قاموا بتقديم طلب لأي موقع الويب.

اما وضع trickle أو المتدرج يعني أن محاولات فتح عناوين URL معينة فقط هي التي تعيد توجيه المستخدمين إلى هذه الإعلانات أو نصوص التعدين ، وخاصة CopticPope.org (التي كانت في السابق موقع بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية) وكذلك أحد المواقع الإباحية “نفضل الإ نذكره”.

123*123

كما تم إدراج Coinhive و منصة Monero للتعدين التي تضع نفسها في مواقع كبديل للإعلان عبر الإنترنت ، في قائمة الروابط الخاصة بالوسائط المتوسطة AdHose لإعادة توجيه المستخدمين المصريين.