حزب مصر العروبة يعلن ترشيح الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة

16

مواقع - حصري بوست

أصدر حزب مصر العروبة الديمقراطي، بيانًا أعلن فيه اختياره رئيس الحزب، الفريق سامي عنان، مرشحًا في انتخابات الرئاسة المقبلة، وقال الأمين العام للحزب سامي بلح، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في مقر الحزب بالدقي، لإعلان ذلك للشعب المصري.

قرار ترشح عنان (أحد الجنرالات الكبار) اعتبره البعض مجرد تمثيلية و”لعبة” لإحكام المشهد الدرماتيكي، وقال آخرون إنه قرار قد يغير المعادلة السياسية في مصر، لاسيما أنه يأتي في أعقاب سيل من التسريبات من داخل المخابرات الحربية ( ركن السيسي الركين ) مستشهدين بالمثل القائل “لا يفل الحديد إلا الحديد”.

 الناشط السياسي هيثم أبو خليل كتب معلقا على خبر ترشح عنان: “نزول سامي عنان ليس تمثيلية … ولكنه الإعلان الصريح عن صراعات في الأدوار العليا في مصر لا يعلم الشعب المصري عنها شيء !!! وإحنا قاعدين نتفرج!”.

نشطاء آخرون استنكروا ترشح عنان، وتساءلوا:هل كتب على هذا الشعب أن يحكم من قبل جنرالات؟!