قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 ..تعرف على الشروط

42
123*123

 

كتب:نبيل سيف

صدق الفريق / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية .

وذلك من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها .

 جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أ.ح / جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول كالآتى :

الكلية الحربية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70 % فأكثر والا يزيد السن فى 1 /11/2018 عن 21 سنة .

الكلية البحرية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم ) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط الا يقل المجموع عن 70 % فأكثر والا يزيد السن فى 1 /11/2018 عن 21 سنة .

 

 

الكلية الجوية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر والا يزيد السن فى 1 /11/2018 عن 22 سنة .

الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات ) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات والا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر والا يزيد السن فى 1/11/2018 عن 21 سنة .

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 3يوليو2018 ، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الإجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية إعتباراً من يوم السبت 28يوليو2018 ، وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية إعتباراً من يوم 28يوليو 2018 .

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان إستخراجها عبر الموقع

https://tansiq.mod.gov.eg