قسم المحاسبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يحقق إنجازا استثنائيا

108

كتب:نبيل سيف

حقق قسم المحاسبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إنجازا جديدا حيث أصبح أول برنامج محاسبة جامعي فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط يحصل على أقصى إعفاء لعدد المواد المطلوبة للحصول على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) بالمملكة المتحدة.

وبموجب هذا سوف  يعفي هذا الاعتماد طلاب الجامعة من اجتياز 9 مواد من 14 مادة وهو عدد المواد المطلوبة لاجتياز امتحان ACCA والذي يؤهلهم للعمل كمحاسبين قانونيين في جميع أنحاء العالم.

وقال خالد سماحة، أستاذ ورئيس قسم المحاسبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "إن اعتماد ACCA جاء في وقت مناسب للغاية إذ يتماشى مع مهمة كل من الجامعة وكلية إدارة الأعمال للتدويل وهو مؤشر هام على جودة برنامج المحاسبة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة."

نتيجة لهذا الاعتماد، والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات، يدرس الطلاب خمس مواد فقط، ويستطيع الطلاب البدء في التجهيز للحصول على شهادة ACCA أثناء دراستهم في السنة النهائية بالجامعة، مما يمكنهم من الدراسة لمدة سنة فحسب بعد التخرج لاجتياز اختبارات ACCA.

بالإضافة إلى ذلك، يمنح اعتماد ACCA فرصة لطلاب المحاسبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للدراسة مع طلاب الماجستير في جامعة لندن. إذا نجح الطلاب في الحصول على درجات جيدة في هذه الدورات واجتازوا امتحان ACCA، يحصلون في نهاية المطاف على شهادة ACCA ودرجة الماجستير من جامعة لندن.

مشاركة