مجلس الدولة ينظر بطلان انتخابات "شعبة محرري الاتصالات " بنقابة الصحفيين

363
123*123

خاص:حصرى بوست

 تنظر محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة الاسبوع القادم دعوى بطلان انتخابات شعبة محررى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  "بنقابة الصحفيين ،لمخالفتها القانون واستبعاد احد الصحفيين من قائمة اعضاء الشعبة .

وقالت صحيفة الدعوى التى اقامها الصحفي / محمود حلمى عبد الحافظ "الصحفى بالأهرام " ،و العضو المؤسس بالشعبة  انه كان قد فوجىء باستبعاد اسمه من قائمة اعضاء الشعبة بزعم ان هناك اشش جديدة للقيد فى عضوية الشعبة ،وعليه قامت النقابة باستبعاد اسمة ،وفى نفس الوقت تم استثناء الاعضاء من تطبيق هذة القواعد وابقت النقابة على استمرار عضويتهم بالشعبة .

unnamed

واشارت صحيفة الدعوى التى حصلت " حصرى بوست " على نسخة منها الى ان قار استبعاد "محمود حلمى " باطل ومنعدم ومخالف للدستور والقانون ،لعدم جواز تطبيق القرارات واللوائح باثر رجعى ،وايضا عدم جواز المساس بالمراكز القانونية المكتملة ،كما انه لايجوز التفرقة بين المراكز القانونية المتساوية والمتماثلة ،حيث تم استبعاد "محمود حلمى "وفى نفس الوقت تم الابقاء على اعضاء اخرين ولم تطبق عليهم الشروط التي ابتدعتها .

ووصفت الدعوى قرار الاستبعاد بانه "انحراف بالسلطة من مصدر القرار والتعسف فى استخدام هذه السلطة واساءة استغلالها " ،لانه خرج عن تحقيق المصلحة العامة .

وطالبت الدعوى المحكمة بالحكم بوقف تنفيذ قرار الاستبعاد من قائمة اعضاء شعبة " محررى الاتصالات والمعلومات " ،ووقف تنفيذ كل ماترتب على ذلك من اثار .