مطار إسطنبول الأول أوروبيا في نمو رحلات العبور

39

مواقع - حصري بوست

قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي أحمد أرسلان، إن تقرير المجلس الأوروبي للمطارات (ACI) الأخير حول المطارات التي تستخدمها رحلات العبور (الترانزيت)، أظهر أن مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول نما في هذا المجال بنسبة 591% خلال السنوات العشر الماضية، ليصبح الأول أوروبيا والسابع عالميا من حيث نسبة النمو في هذا المجال.

وأوضح أن مطار أتاتورك الدولي بتحقيقه نموا بنسبة 591% في رحلات العبور بين عامي 2007 و2017، أصبح في المرتبة الأولى أوروبيا من حيث النمو، والمطار الأوروبي الوحيد الذي يدخل قائمة المطارات العشر الأكثر نموا في رحلات العبور عالميا، إذ احتل مطار موسكو المركز الـ 12 عالميا، ومطار لشبونة المركز الـ 14، ومطار بروكسل المركز الـ 20.

وقال الوزير إن إحصاءات العام الماضي تظهر أن مطار أتاتورك احتل المركز الرابع بين المطارات الأوروبية من حيث "عدد رحلات العبور"، بعد مطارات فرانكفورت وأمستردام، وشارل ديغول في باريس، وجاء مطار هيثرو بلندن في المركز الخامس.

وأشار أن مطار أتاتورك كان في عام 2007 يحتل المركز الثالث عشر بين المطارات الأوروبية من حيث عدد رحلات العبور، ما يعني أنه تقدم 9 درجات خلال 10 أعوام.