معلقة واحدة من القرفة لطعامك .....وسوف يكتشف جسدك اللغز !!

441
123*123

 

خاص:حصرى بوست

“إن إضافة ملعقة واحدة من مسحوق القرفة” إلى الطعام يعد أفضل وسيلة للتحكم في مستويات السكر والكولسترول في الدم " ، كانت هذه النتيجة توصلت إليها دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً في بعض الوسائل الإعلامية الغربية، وقالت: كيف تسهم القرفة في ذلك؟

الدراسة أوضحت أن تناول مشروب القرفة بكمية (1) جرام يومياً يؤدي إلى خفض مستوى سكر الدم بنسبة تتراوح بين 18 و29%، وخفض مستوى الكولسترول الكلي بنسبة تتراوح بين 12 و26%، وخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 23 و30%، فيما يستمر المفعول لمدة 20 يوماً بعد الانقطاع عن تناول القرفة بشكل يومي منتظم.

%d9%82%d8%b1%d9%81%d8%a9-2

كما أن الجدوى الحقيقية للقرفة لا تظهر إلا بعد الانتظام في تناولها لمدة لا تقل عن أربعين يوماً، حيث تبدأ عملياً في تحسين وتعزيز قدرة خلايا الجسم على الاستفادة مما هو متوفر في الجسم من كميات ولو ضئيلة من الأنسولين، وتخفض إنتاج خلايا الجسم للأنزيمات التي تحول دون عمل الأنسولين بشكل جيد في هذه الخلايا، وفقاً للدراسة.

ويبدو أن الأثر الفعال للقرفة يكمن في إبطاء حركة المعدة في إفراغ محتوياتها من الطعام بمختلف أنواعه ودفعه إلى الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يسهم في عدم امتصاص الأمعاء لكل السكريات الموجودة في الأطعمة أو المشروبات دفعة واحدة أو خلال مدة قصيرة.

مشاركة