نقاش من امبابة يطعن بعدم دستورية الانتخابات الرئاسية

175

كتب:نبيل سيف
تقدم نقاش من حى امبابة بدعوى قضائية عاجلة امام مجلس الدولة لوقف الانتخابات الرئاسية القادمة لحين الطعن بعدم دستورية قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية بسبب شرط حصول المرشح على " مؤهل عالى " .

وقال عيد فريد امام في صحيفة دعواه انه يعمل بمهنة نقاش بحى امبابة ،وان جميع شروط الترشح لرئاسة الجمهورية تنطبق عليه باستثناء الشرط الثالث من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية وهو " ان يكون حاصلا على مؤهل عالى "،حيث ان ذلك مخالف للدستور المصرى ولجميع دساتير العالم .

 
واشار عيد فى دعواه والتى حملت رقم 19601لسنة 72 قضائية ان هذا الشرط يحرم قطاع من الشعب من الترشح لرئاسة الجمهورية رغم ان جميع المواطنين متساويين فى الحقوق والواجبات امام القانون .

واوضح عيد فى صحيفة دعواه انه ليس ذنبه ان اهله قد حرموه من التعليم وليس ذنبه ان ظروفه قد منعته من التعليم فيجب الا نحاسب الشخص على قدره بأفعال لايد له فيها ،خاصة وانه احق الناس بالترشح لهذا المنصب ولايجب ان يكون احد هذه الشروط والتى تحرم المواطن الشريف من اداء واجبه نحو وطنه وبلده .

وطالب عيد فى صحيفة دعواه بالحكم بوقف الانتخابات الرئاسية لحين الطعن بعدم دستورية القانون رقم 174 لسنة 2005 بتنظيم الانتخابات الرئاسية .