هذا ما يحدث لك عن الاستحمام بالماء البارد

300

مع دخول فصل الشتاء يفضل الكثير منا الاستحمام بالماء الساخن والذى تكون درجة حرارته مرتفعة جداً,ظناً انها تكون مفيدة للجسم وتقى من الإصابة بنزلات البرد لكن توصل باحثون هولنديون إلى أن الاستحمام بالماء البارد يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة، وبالتالي تقليل الإصابة بالأمراض. ويظل أيضاً للاستحمام بالماء الدافئ فوائد طبية.

وحاول باحثون في "المركز الأكاديمي الطبي" في أمستردام خلال دراستهم معرفة تأثير الاستحمام الدوري بالماء البارد على صحة الجسم وعلى "جودة الحياة" وإمكانية الإنتاج في العمل.

وفي نهاية الاختبار طُلب من بعض الذين أجري عليهم الاختبار الاستحمام بالماء البارد جداً. وبعد تحليل نتائج الاختبار تبين أن الأشخاص الذين يستحمون بالماء البارد قلت عندهم حالات تسجيل المرض مقارنة بالمجموعة التي تستحم بالماء الدافئ، وصلت إلى نحو 30 بالمائة أقل من المجموعة الأخرى.

ويعمل الماء البارد من ناحية على تشتيت الحرارة الزائدة في الجسم، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تدفئة الجسم من ناحية أخرى. لكن تأثير الماء البارد على الجسم يعتمد على الشخص. فبعض الناس وخاصة المتوترون منهم يعدون الماء البارد غير مريح لهم.

مشاركة