12 فائدة مدهشة لا تتوقعها لأكل الذرة

264
سواء كنت تسير على الكورنيش أو تقضي عطلتك في الصحراء أو تجلس مسترخياً في منزلك، فإن كوز من الذرة المشوية خيار صحي مفيد لذيذ غني بالقيمة الغذائية الرائعة. وبالرغم من أن الذرة ينظر إليها على أنها من الخضروات إلا أنها أحد أنواع الحبوب.
ويعود منشأ الذرة الأصلي إلى المكسيك وشمال أمريكا. وتستخدم الذرة على نطاق واسع في الأكل سواء مشوية أو في الشوربة أو اضافتها إلى الطعام أو السلطة أو يتم تناولها محمصة. وفوائد الذرة متعددة للصحة وتشمل الوقاية من السرطان والسكري وغيرها. وهذا المقال يطرح القيمة الغذائية وفوائد الذرة.

القيمة الغذائية للذرة

تحتوي الذرة على مستوى جيد من الطاقة من الكربوهيدرات المركبة. فيحتوي ساق أو كوز الذرة على 128 سعر حراري.
 
 فوائد الذرة

1. مجددة للطاقة

الذرة غنية بالسعرات الحرارية المفيدة التي تعطي الطاقة للجسم وتعطي فائدة وقيمة غذائية عالية في نفس الوقت. ومصدر الطاقة في الذرة صحي متنوع بين الدهون والكربوهيدرات الجيدة والبروتين.

2. الوقاية من السرطان

3. تنظيم عملية الهضم

4. الوقاية من الأنيميا

5. خفض مستوى الكولسترول السيء

6. التحكم في وزن الجسم والرجيم

7. الوقاية من أمراض القلب

8. الوقاية من السكري

9. تقوية صحة العين

10. مفيدة لصحة الحامل والجنين

11. زيادة صحة البشرة

12. تحسين صحة الشعر

 
 

اضرار الذرة

123*123

بعض الأشخاص يمكن أن تسب الذرة لهم بعض الحساسية. وكذلك يجب على مرضى السكري ملاحظة نسبة الجلوكوز في الدم عند أكل الذرة، حيث ترفع مستوى السكر سريعا. وبعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بالانتفاخ والارتباك في المعدة لوجود كمية كبيرة من الألياف في الذرة. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون تجنبها. وينبغي أيضاً مضغ الذرة جيداً حتى تتفتت الالياف بشكل جيد وتصبح أسهل للهضم.