«الصحة»: وفاة مواطنين اثنين وإصابة 34 آخرين

38

مواقع - حصري بوست

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، وفاة مواطنين اثنين وإصابة 34 آخرين، في حوادث سير بمحافظات «البحيرة - الشرقية - كفر الشيخ - القليوبية».

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريح له، أن الحادث الأول أسفر عن وفاة مواطنين اثنين وإصابة 5 آخرين نتيجة تصادم عدة سيارات بطريق «القاهرة -
إسكندرية» الزراعي، تجاه القاهرة، مركز أبو حمص، محافظة البحيرة، وتم الدفع بـ6 سيارات إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، ونقل حالتي الوفاة إلى مشرحة مستشفى أبو حمص المركزي، فيما تم نقل المصابين لمستشفى دمنهور التعليمي.

وأشار «مجاهد»، إلى أن الحادث الثاني أسفر عن إصابة 6 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة بطريق «بلبيس - السلام» محافظة الشرقية، حيث تم الدفع بـ3 سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي.

وأضاف أن الحادث الثالث أسفر عن إصابة 14 مواطنا نتيجة تصادم سيارتين ميكروباص أمام عزبة إسكندر مركز كفر الشيخ، وتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف ونقل المصابين لمستشفى كفر الشيخ العام.

وتابع أن الحادث الرابع أسفر عن إصابة 9 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق «الصحافة - أبو زعبل»، مسطرد، محافظة القليوبية، حيث تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة ونقل المصابين لمستشفى السلام العام بالقاهرة، والزوامل المركزي بالشرقية.

ولفت «مجاهد» إلى أن الإصابات في جميع الحوادث تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه نزيف بالبطن والمخ، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.