5مشروبات وأغذية لن تتوقع قدرتها على وقايتك من الجلطات

225

حصرى بوست_متابعات

الجلطات وأمراض القلب باتت من الأمراض التى تصيب الكثير من البشر فى العصر الحالى بصورة كبيرة,وارجح الأطباء الى ان السبب الرئيسى وراء ذلك هو تناول وجبات غير صحية التى تساهم فى رفع نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية فى الدم,مما يزيد خطر الإصابة بها,وأعلن موقع healthycures  قائمة بمجموعة من الأطعمة القادرة على تنظيف شرايين القلب ومنع الجلطات وتصدرالكركم  هذه القائمة نظرًا لانه يحتوى على نسبة عالية من مادة "الكركمين",وهو مركب نشط يساعد على تقليل التهاب الأنسجة ومنع تخزين الدهون فى الجسم.

كما احتلت أسماك السالمون,مكانة هامة بين هذه الاطعمة لما له من فائدة لصحة القلب فهو يحتوى على العديد من الأحماض الدهنية التى تفيد الصحة فهى قادرة على القضاء على الكوليسترول,وشدد الموقع أ]ضا على ضرورة تناول 2 كوب من العصير يوميا للحصول على الجرعة اللازمة من فيتامين “C” الذى سيكون له تأثير إيجابى على صحة القلب.

وكذلك  المكسرات مفيدة جدًا للوقاية من الإًابة بهذه الامراض  لانها  تحتوى على العديد من الدهون الصحية بما فى ذلك الأحماض الدهنية خاصة أو ميجا 3 والدهون غير المشبع، التى لها القدرة على القضاء على الكولسترول وتحسين الذاكرة والمفاصل.

 

kkk

وعلى الرغم من الشائعات التى تثار عن أضرار القهوة فقد أثبتت العديد من الدراسات أن شرب من 2 إلى 4 أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 20٪.

123*123