5 معجزات طبية في " البامية " تحمى جسدك الى الابد من اللعين !!

615
123*123

خاص:حصرى بوست

البامية خضار  لايجب التفريط فيه أو الاستهانة به، لانها تحتوي على كميات مركزة من الفيتامينات، المعادن والعناصر الغذائية التي يمكنها إفادة الجسم،حيث نقل الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today” عن دراسة علمية  حديثة احتواء خضار "البامية "على مادة تخفض نمو الخلايا السرطانية وتقتلها .

ووجدت الدراسة أن البامية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تجعلها تهاجم خلايا السرطان الشرسة ،كما انها تحتوي على “اللكتين” وهو نوع من البروتين الموجود في البامية والفاصوليا والفول السوداني والحبوب.

 

وقد استخدم “اللكتين” لعلاج سرطان الثدي، والذى يخفض من نمو الخلايا السرطانية بنسبة 63% وقتلت 72% من الخلايا السرطانية البشرية.

وبحسب اخر الدراسات والابحاث العلمية والطبية العالمية فأن البامية تمتلك 5 اسرار مذهلة لصحتك ،لن تصدقها ،ومن ان تنتهى من قراءتها ،حتى يكون قرارك بان تكون البامة طبقك الاساسى يوميا على المائدة .

  • تقلل من الكوليسترول

تعتبر البامية ممتازة للعبور المعوي، ليس هذا فقط بل انها تساعد أيضا على تنظيم الكوليسترول، ويرجع الفضل في ذلك الى احتوائها على الألياف بشكل كبير. زيادة على ذلك فالبامية لا تحتوي على الكوليسترول وتضم القليل من الدهون.

وباستهلاكك سيدتي لحوالي 20 غرام من البامية بشكل يومي لعدة أسابيع ستلاحظين انخفاضاً ملحوظًا للكوليسترول الضار.

  • تحمي من أمراض الكلى

يساعد الاستهلاك المنتظم للبامية على حماية صحة الكلى، ففي دراسة نشرتها المجلة الطبية “Jilin” دراسة بين فيها باحثون أن الأشخاص اللذين تناولوا البامية بشكل يومي كانت تتطور لديهم أمراض مرتبطة بالكلى مرتين أقل خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

 

  • تتحكم في مرض السكري

في دراسة حديثة نشرت من طرف المجلة الامريكية “ISRN Pharmaceutics”، قام بعض الباحثين بجعل “فئران التجارب” تشرب ماءاً تم نقع البامية فيه، والنتيجة كانت أن مستويات السكر انخفضت بشكل كبير لدى الفئران المعالجة. منذ ذلك الحين أصبح خبراء التغذية ينصحون مرضى السكري بتناول البامية.

%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d8%a92

  • تعزز الجهاز المناعي

يقوم الفيتامين C الذي تحتوي عليه البامية بتحفيز الجهاز المناعي عبر تشجيع صنع الكريات البيضاء في الجسم كما أن هذا النوع من الخضار يعد مضاداً للتجاعيد، لكون مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها البامية تحارب زيادة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الأنسجة.

  • تعالج الحمى

لعلاج الحمى بالاعتماد على البامية يوج طريقتين، الطريقة الأولى تتمثل في اعداد شاي من البذور الجافة للبامية وشربه أما الطريقة الثانية فتتمثل في غلي مسحوق بذور البامية. الطريقة الثانية تلائم الأطفال حيث يمكنك جعلهم يشربون من ملعقة الى ثلاث ملاعق كبيرة حسب شدة الحمى.

 

مشاركة