بعد هروبه للسعودية ...ادراج اسم  رجل الاعمال "خالد ابو العلا " على قوائم الانتربول الدولى

1879
123*123

كتب:نبيل سيف

عمم جهاز الانتربول الدولى اسم رجل الاعمال "خالد ابو العلا " رئيس  شركة المجموعة المتحدة للتطوير العقارى والاستثمار الزراعى (يونيتد جروب ) على نشرته الدولية للقبض عليه وتسليمة للسلطات بالقاهرة حيث انه هارب حاليا فى المملكة السعودية .

وياتى قرار الانتربول الدولى على اثر  الحكم الصادر ضد ابو العلا من محكمة جنايات بنها بالسجن المشدد 3 سنوات وعزله من وظيفته ،ورد مبلغ  468 الف جنيها كان قد اختلسها من الشركة بحكم وظيفته عام 2009 ،وهروبه الى المملكة السعودية .

وعلمت " حصرى بوست " ان اسم ابو العلا قد تم ادراجة على قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانى المصرية بناء على الحكم الصادر ضدة من محكمة الجنايات ،حيث يقيم فى المملكة السعودية منذ عام 2009 .

 وكانت  مباحث الاموال العامه قد تلقت بلاغا من المدعو محمد خيري عبدالعظيم ابراهيم 40 سنه مهندس معماري حر وعضو مؤسس بالشركه المتحده للتطوير والاستثمار العقاري والزراعي يونايتد جروب، يفيد انه في غضون عام 2009 تم تاسيس شركة مساهمة مصريه للعمل في مجال الاستثمار العقاري والزراعي ومقرها شارع الجلاء دائره قسم بنها طبقا لقانون هيئه الاستثمار رقم 159 لسنه 1981م من سته اعضاء وبرأس مال مليون جنيه.

%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9

 وتم ترشيح المهندس خالد كمال علي ابو العلا لرئاسه مجلس اداره الشركه والعضو المنتدب لها، الا انه فوجئ وباقي الاعضاء بان المذكور لم يقم باي من اعمال الشركه خلال توليه رئاستها فتم عقد اجتماع من الاعضاء المساهمين وتم عزله من رئاسه الشركه فقام باغلاق الشركة ومنعهم من دخولها والاحتفاظ بجميع المستندات الخاصه بالشركه.

 واضاف الشاكي اثناء التحقيقات انه عندما ذهب لمراجعه رصيد الشركه من بنك الإسكندرية فرع الاستثمار بمدينه نصر، فوجئ بان رصيد الشركه تم سحب مبلغ مالي وقدره اربعمائه وسبعين الف جنيه منهم مبلغ مائتي وعشرين الف جنيه قام المشكو في حقه بصرفها عن طريق اصدار شيكات لنفسه، كما استولي لنفسه علي مبلغ مائتي وخمسين الف جنيه قام بالحصول عليها من المساهمين بزعم ايداعها في حساب الشركه علي خلاف الحقيقه .