احمى نفسك من الوفاة المبكرة بتناول هذه الاطعمة

180
123*123

 

حصرى بوست_وكالات

النظام غذائي الذى تتبعه دومًا يكون المفتاح السحرى لحياتك فاذا كان سليم وصحى يضبط ايقاع الحياة وعلى العكس اذا كان غير صحى،لذا يجب عليك الاهتمام بتناول الغذاء الصحى للتمتع بحياة جيدة وللعيش حياة أطول ، إذ كشفت دراسة استمرت لمدة 26 عاما، أن أولئك الذين يتناولون الفلفل الحاروبعض الخضروات الاخرى أقل عرضة للوفاة.

ووجد العلماء في جامعة "فيرمونت" بالولايات المتحدة، أن الفلفل له تأثير إيجابي على خلايا الجسم ومكافحة الشيخوخة،علاوة على ان بعض الخضروات الاخرى تساهم فى ضبط ضغط الدم،وحماية القلب والدماغ من الجلطات.

 وذلك لان الخضار الورقي مثل اللفت والسبانخ يساعد على تحفيز خلايا حرق الدهون بالجسم، فضلا عن أنها تحتوي على حديد الماغنسيوم،كما ان الشمند: يحتوي على سوبرفوود أكسيد النيتريك وتحفزه في مجرى الدم، مما يجعل الأوعية الدموية تتمدد وتخفض ضغط الدم.

وبحسب الدراسة فان  الثوم والبصل غني بالكبريت الذي يساعد على نمو العضلات وإنتاج الأنسولين. فإنه يساعد على إنتاج الجلوتاثيون المضاد للأكسدة، خاصة وأنه يساعد الأشخاص الذين لديهم هضم بطيء، بالاضافة لتطهير الجسم من السموم بشكل صحيح.

ونصحت ايضا الدراسة بتناول الأسماك الزيتيةحيث تساعد في حماية القلب والدماغ ومكافحة السرطان والتهاب المفاصل وأمراض الكلى،وجدت الدراسة أن تناول 3٪ من البروتينات ذات الأصل النباتي مثل الحمص والعدس يخفض خطر الموت بنسبة 10٪.

كما ان الكركم يساعد على منع التغييرات في الحمض النووي للخلايا التي تؤدي إلى السرطان والربو والأكزيما والاكتئاب،وكذلك القرفة تعتبر وسيلة رائعة لتنظيم مستوى السكر في الدم عن طريق خفض مستويات الأنسولين.

 

مشاركة