"الاحتفال بالفشل" غدا فى  مؤتمر الابداع بالجامعة الامريكية بالقاهرة

185

كتب:نبيل سيف

تحت عنوان "الاحتفال بالفشل،" تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة فى الرابعة مساء غدا الثلاثاء حلقة نقاش  ضمن فعاليات الحفل الختامي للمؤتمر السنوي للبحث والإبداع حيث سيتم مناقشة كيف كان للفشل دور مساعد في تمهيد الطريق للنجاح في حياة العديد من الباحثين البارزين.

وتضم قائمة المتحدثون  الدكتور عمرو شعراوي، أستاذ الفيزياء ورئيس مجلس الجامعة، والدكتور علاء الدين إدريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة، والدكتورة هدى مصطفى، مديرة مركز التعلم والتدريس.

وخلال النقاش، سيشارك مجموعة من الأكاديميين المرموقين قصصًا مختلفة عن الفشل الذي واجهوه والذي ساعد في تشكيل مستقبلهم، وشرح كيف يمكن للأفراد الناجحين البدء في أخذ المخاطر بعد تحقيق درجة من تقبل الذات للفشل.

123*123

كما سيتم أيضاً تقديم جائزتين خلال الحفل الختامي وهي جائزة الطلاب متعددة التخصصات لريادة الأعمال والابتكار، وجائزة التخصصات. يلي الحفل الختامي عرض غنائي.

يعد المؤتمر السنوي للبحث والإبداع، احتفالا بالتميز في الأبحاث الجامعية وريادة الأعمال والإنجاز الإبداعي. يهدف المؤتمر إلى الاحتفال بأبحاث أعضاء هيئة التدريس وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة إلى الإنجازات الإبداعية بشتى المجالات بالجامعة.

مشاركة