"الانتاج الاعلامى" تتحمل زيادة مكافأة رئيس" الثقافة والاعلام"بالبرلمان

855

خاص_حصرى بوست

أعلنت الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى,تعيين اسامة حسن عطوة هيكل رئيسا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا للشركة, جاء ذلك فى محضر اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 17 نوفمبر للعام الحالى 2016.

ووفقًا لبيان حصلت "حصرى بوست" ,على نسخة منه فقد قرر مجلس الإدارة بإجماع الحاضرين تحديد مكافأة العضوالمنتدب بذات المكافأة الشهرية الحالية وذلك إعمالاً للمادة "25"من النظام الأساسى للشركة.

وهيكل كان اول وزير للإعلام فى مصر بعد ثورة 25 يناير، وذلك خلال الفترة من يوليو 2011 حتى ديسمبر 2011, وهورئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان الحالى.

123*123

jjjjjjjjjjjjjjjjjjjj

وكانت قد أشتعل منذ فترة موجة جدل واسع بسبب ما أشيع عن مخالفة"هيكل" المادة 354 من لائحة البرلمان والتي تنص على: "إذا كان عضو مجلس النواب، عند انتخابه أو تعيينه، من العاملين فى الدولة أو فى القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو فى الشركات التى يكون للدولة حق إداراتها أو تمتلك 50% فأكثر من أسهمها، أيًا كان النظام القانونى الذى تخضع له، يتفرغ لعضوية المجلس، ويحتفظ له بوظيفته أو عمله، وتحسب مدة عضويته فى المعاش والمكافأة، ويكون لعضو مجلس النواب فى هذه الحالة أن يتقاضى راتبه الذى كان يتقاضاه من عمله، وكل ما كان يحصل عليه يوم اكتسابه العضوية من بدلات أو غيرها، وذلك طوال مدة عضويته ولا يجوز أثناء مدة عضويته بمجلس النواب، أن تُقرَر له أية معاملة أو ميزة خاصة فى وظيفته أو عمله، ولا يعد ممارسة لمهام الوظيفة العامة.

تجدر الاشارة الى انه تم رصد عدة تقرير إعلامية تحدثت عن تدنى مستوى العمل بالشركة وتحقيقها ٢٢.٦ مليون جنيه أرباحا فقط خلال ٤ سنوات، مقارنة برأسمال ١.٩ مليار جنيه.