التموين ترفع السكر لـ 6 جنيهات على البطاقات

452
كشفت  مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قيام الوزارة بتحريك أسعار السكر على بطاقات التموين ليصل إلى 6 جنيهات للكيلو مقارنة بـ 5 جنيهات الشهر الماضي، نتيجة لتراجع المخزون الاستراتيجي لديها من السكر خاصة بعد خلو منافذ التموين من المنتج للشهر الثالث على التوالي .
 
وأضاف المصادر أن أسعار السكر في ارتفاع في السوق الخارجي ما يؤثر سلبًا على أسعار السكر ويلزم الحكومة بزيادة السعر على المستويين الرسمي والحر ، موضحا أن الكميات المتعاقد على استيرادها من الخارج وصلت لـ 13.3 ألف طن.
 
ورفعت الشركة القابضة للصناعة الغذائية، أسعار توريد السر للشركات التعبئة ليسجل الكيلو 7 ألاف جنيه بدلا من 6 جنيهات للسكر الحر.
 
وأرجعت المصادر أزمة السكر في الفترة الحالية لتخلي وزارة التموين عن تكوين مخزون استراتيجي من المنتج خلال الفترة الماضية بعدما عزفت المصانع التابعة لها عن شراء محصول قصب السكر من الفلاحين واحجام المستوردين عن شراء السكر من الخارج بعد ارتفاع أسعاره عالميا ما أحدث العجز الموجودة حاليا .
 
وأكد أن المخزون الاستراتيجي من السكر الموجود حاليا يكفي لأول ديسمبر المقبل ، والحديث عن أنه يكفي احتياجات البطاقات التموينية لفبراير كلام عارٍ من الصحة وتصريحات وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي بهذا الصدد غير دقيقة.
مشاركة