بالصور : أبوظبي تحتضن فعاليات معرض "بيور تراش" لنفايات الطعام

177
معرض
معرض "بيور تراش" لنفايات الطعام
123*123

كتب:نبيل سيف

            احتضنت جزيرة الريم في أبوظبي يوم امس  السبت  نظمت فعاليات المعرض الفني، بعنوان "بيور تراش" (Pure Trash) في حديقة "ريم سنترال بارك" .

 

معرض بيور تراش
معرض بيور تراش

      نجح المعرض في لفت الأنظار بطريقة فنية، علماً أنه جزء من مبادرة "فود نوت تراش" (Food Not Trash)، المبادرة الاجتماعية الخاصة بالشركات المحلية والهادفة إلى زيادة الوعي حول الكمية الهائلة من "الطعام الصالح للأكل" التي تلقى في القمامة في كل أنحاء العالم.

 

معرض بيور تراش
معرض بيور تراش

 

وشهدت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة فعاليات المعرض الفني الذي نظمته شركة المضاعفة للاستشارات التسويقية (Multiply)، وذلك بحضور السيد طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

 

وتم عرض القطع الفنية في أشكال وأساليب مختلفة، وجرى إعداد بعض الأطباق في أنماط معينة أو أضيفت لمسة مرحة إليها، فيما ركّزت أطباق أخرى على عنصر واحد من خلال التصوير الفوتوغرافي عن قرب أو اللقطات الأحادية.

 

 

معرض بيور تراش
معرض بيور تراش

       الحملة الأولى من مبادرة "فود نوت تراش"، التي تم إطلاقها في عام الخير 2017، زوّدت الأشخاص بالمعرفة الكافية للتخطيط والشراء بمسؤولية، وتخزين الطعام على نحو فعّال، واستعمال ما يفيض من الطعام بكفاءة، في محاولة لتقليل نفايات الطعام. وقد حققت الحملة السابقة نجاحاً كبيراً في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وسائر المناطق بحيث تم الوصول إلى أكثر من مليون شخص قاموا بالتعهد بتغيير بعض عاداتهم للحد من هدر الطعام.

 

معرض "بيور تراش" لنفايات الطعام
معرض "بيور تراش" لنفايات الطعام