بالصور | طائرة ولى عهد المغرب  الخاصة ثمنها 67 مليون دولار

279
123*123

 

وكالات: حصرى بوست

      بحسب تقرير لـMiddle East Eye فان طائرة جديدة من نوع Gulfstream G650، ستكون من نصيب الأمير الحسن، ولي العهد المغربي، البالغ من العمر 15 عاماً .

وذلك بعدما  أصبح له الحق في طائرته الخاصة.

 

 

الطائرة من اغلى طائرات الأعمال على الصعيد العالمي، حيث يبلغ ثمنها أكثر من 67 مليون دولار، حيث تظل الطائرة الوحيدة القادرة على قطع 14 ألف كيلومتر من دون توقف، ونقل 8 مسافرين، و4 أعضاء للطاقم في كامل الرفاهية.

داخل الطائرة تجهيزات فاخرة تليق بمكانة الأمراء، إضافة إلى ديكور خاص بشخصية الأمير، إلى درجة أن الطائرة ستحمل اسم CN-AMH، الحرفين الأولين الخاصين بالتعريف الدولي الذي يطلقه الاتحاد الدولي للطيران على المغرب، والحروف الثلاثة الأخيرة تعني الأمير مولاي الحسن.

 

يبلغ ثمنها أكثر من 67 مليون دولار، وتقطع 14 ألف كيلومتر من دون توقف وتتولى الشركة الإسرائيلية المختصة بتجهيز أنظمة الطيران وحمايتها Elbit تجهيز طائرة الأمير، عبر تزويدها بنظام J-Music

وتتوفر الطائرة على مطبخ كامل ومقصف، كما أنه يمكن تجهيزها بالكثير من الاختيارات الأخرى، ومن بينها التليفونات وكل أصناف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والإنترنت، كما أن وزنها وسرعة محركاتها تؤهلها للهبوط في المطارات الصغيرة، تجنباً لازدحام المطارات التجارية الكبيرة.

 

وقد صمّمت الطائرة الأسرع في العالم، حيث تقترب من سرعة الصوت لتقطع أكثر من 13 ألف كيلومتر من دون توقف لتربط بين بيونس آيريس ولندن، أو بين دبي ونيويورك من دون توقف.