تعرف علي السيارات الكهربائية وتأثيرها علي إنتاج الكهرباء

269

كتب : حصري بوست

صرحت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال كورت زيجل، رئيس رابطة (بي إي إم)، إن السيارات الكهربائية لا تمثل خطرا على شبكة الكهرباء، وأضاف أنه ليس من المتوقع أن تتسبب هذه السيارات في نقص في إمدادات الكهرباء.

حيث نفت رابطة اتحاد السيارات الكهربائية في ألمانيا صحة التخوفات من تأثير هذه السيارات الصديقة للبيئة على شبكة الكهرباء في البلاد.

جاء ذلك وفقا لما أعلنته الرابطة الاتحادية للحركية الكهربائية (بي إي إم) والرابطة الاتحادية لطاقة الرياح في ألمانيا.

123*123

وعزا زيجل هذا النفي إلى أنه ليس من المتوقع أن يقوم ملايين من أصحاب السيارات الكهربائبة إعادة شحن سياراتهم في آن واحد، ما سيمثل، في هذه الحالة، حملا زائدا على الشبكة.

وتابع زيجل أن بطاريات هذه السيارات ازدادت كفاءة في الأداء كما أن الكثير من هذه السيارات تقضي أغلب فترة عمرها دون أن تسير وقال :" السيارة في ألمانيا تسير في المتوسط، حسب المكتب الاتحادي للمركبات، 14 ألف كيلومتر في العام، أي ما يعادل نحو 40 كيلومترا أو ساعة يوميا، ما يعني أن السيارة تظل واقفة في المتوسط لمدة 23 ساعة يوميا، وهذا يتيح الوقت للجيران".

وثار النقاش حول هذا الموضوع بعدما أعرب قطاع شبكة الكهرباء ولاسيما في جنوب ألمانيا عن القلق حيال إمكانية أن يتسبب انتشار السيارات ومضخات الحرارة الكهربائية في أحمال زائدة على شبكة الكهرباء مستقبلا.

ومن أسباب إثارة هذا الموضوع هو المخاوف من قلة إنتاج الطاقة الكهربائية .

مشاركة