حساب تويتر الخارجية الاسرائلية : جزيل الشكر لمصر على إرسال مروحيتين لاطفاء الحريق

349
خاص:حصرى بوست
 
 عبر حساب “إسرائيل بالعربي” الرسمي على موقع “تويتر”، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: “جارك قريبك: جزيل الشكر لكل من مصر على إرسال مروحيتين والأردن على إطفائيات لإخماد حرائق إسرائيل والسلطة الفلسطينية على 8 إطفائيات.
 
وأرفقت الخارجية تغريدة أخرى للمتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد، نشر فيها صورا لجهود إخماد الحرائق، قائلا: “رجال الإطفاء من الفلسطينيين يعملون سويا مع رجال الإطفاء الإسرائيليين في مدينة حيفا للمساعدة في إطفاء الحرائق”.
 
وأشاد ضابط الإدارة المدنية الإسرائيلية أفيئيل جيربي حسب تقرير لسي إن إن بأداء رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين يساهمون في إخماد الحرائق، مؤكدا أن أدائهم “يتصف بالمهنية”، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية.
 
وكانت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قالت، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”: “باسم إسرائيل حكومة وشعبا نشكر الحكومة المصرية على المساعدات التي قدمتها لدولة إسرائيل لخمد الحرائق التي نشبت في البلاد ونؤكد دائما وأبدا أن التعاون المستمر يبني الشعوب وأن الصديق دائما وقت الضيق”.
 
من جانبه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “شكر مصر والأردن على مساعدتهما في إخماد الحرائق التي لا تزال تنشب في أنحاء مختلفة من البلاد”.
مشاركة