مجلس الوزراء يكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس

120

مواقع - حصري بوست

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بنية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 14 يومًا.

123*123

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، وأكدت أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس.

وأعلن المركز أن الدراسة في نصف العام الثاني، تبدأ في موعدها المحدد طبقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والمقرر في يوم السبت الموافق 3 فبراير المقبل.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد أي مبرر لتأخير بدء الدراسة، حيث إن جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أتم استعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن السبب وراء انتشار تلك الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على موقع "فيس بوك"، والتي قامت بكتابة منشور يتضمن تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 يومًا.

وأكدت الوزارة أن هذه الصفحات لا تخص وزير التربية والتعليم، ولا يمثل المنشور عليها أرائه ولا توجهاته، مشيرةً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة عنها، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، علمًا بأن الحساب الرسمي للسيد الوزير على فيس بوك هو https://www.facebook.com/tshawki.

فيما ناشدت وزارة التربية والتعلم، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

مشاركة