معلومات صادمة عن اللحوم الحمراء ستجعلك تستغنى عنها !!

374

حصرى بوست _ متابعات

يعد ضبط النظام الغذائى الذى تتناوله بشكل يومى،وتحديد قيمة وكمية العناصر الغذائية الموجودة فيه شئ هام وضرورى للغاية،لانه ليس كما يعتقد البعض أن تناول كميات كبيرة من البروتينات واللحوم والدهون أمر ضرورى لغذاء صحى،إذا أنه يمكنك استبدالها بعناصر غذائية أخرى لدعم كل أجهزة جسدك.

وقد حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من الإفراط في تناول الدهون المشبعة الموجودة باللحوم الحمراء والالبان والزبدة وشحم الخنزير ونشرت معلومات صادمة عنها، لأنها تزيد خطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وحلل الباحثون بجامعة هارفارد، بيانات أكثر من 73 ألف امرأة وما يزيد عن 42 ألف رجل، في الفترة من 1984 -2012، وكانوا يجرون استبيانًا عن النظام الغذائي للمشاركين وعلاقته بالصحة كل 4 أعوام ووجدوا أن الإفراط في استهلاك الأطعمة التي تحتوى على الدهون المشبعة، كان مرتبطًا مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 24%،ولذلك طالبوا أن لا تزيد نسبة الأطعمة التي تحتوى على هذه الدهون عن 10% من مجموع السعرات الحرارية خلال اليوم، وأن يتم استبدالها بنظام غذائي صحي شامل يتضمن الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وزيوت الطبخ النباتية الغنية بالدهون غير المشبعة، والمكسرات، والبقوليات والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

hj

وتأتى الوجبات السريعة والبطاطس المقلية والحلوى والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة، على رأس الأطعمة والمشروبات الغنية بالدهون المشبعة والسكريات، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء ودهون الألبان والزبدة وشحم الخنزير.

وبحسب الدراسة، يمكن العثور على الدهون غير المشبعة، بكثرة فى فول الصويا، وزيت عباد الشمس، وجبن التوفو، والمكسرات، والبذور، والأسماك الدهنية.

123*123

 

مشاركة