مفاجأة..السعودية تستعد لتسليم "تيران وصنافير" لاسرائيل

1085

خاص _حصرى بوست

فى مفاجأة صادمة قد تقلب موازين الاموررأسًا على عقب على الصعيد المحلى فى مصر,وكذلك على الصعيد العالمى, قالت زهافا جال أون زعيمة حزب "ميرتس" اليساري الليبرالي في إسرائيلفى تسريب له نشره موقع"اسرئيل بالعربية",أن المملكة العربية السعودية قررت خلال اتفاق سري مع إسرائيل تسليم جزيرتي صنافير وتيران للجيش الإسرائيلي قريبا .

ووفقا للوثيقة التي سربتها زهافا جال أون زعيمة حزب "ميرتس" اليساري الليبرالي في إسرائيل تم توقيع هذا الاتفاق مع السلطات السعودية عقب زيارة أوباما للرياض في "20 إبريل"هدفاً لتغطیة منظومة القبة الحديدية.

ffff

تجدر الإشارة الى أن المستشار رفيق شريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، كان قد أكد فى تصريحات موخرًا له عن خشية الهيئة من لجوء السعودية للتحكيم الدولي للمطالبة بجزيرتي "تيران وصنافير"، واصفا حدوث ذلك بـ"المصيبة".

وأضاف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن التحكيم الدولي سيكون في صالح المملكة",والمعركة القانونية أمام المحكمة الإدارية العليا صعبة"، مضيفا "تيران وصنافير" جزيرتان سعوديتان، بحسب "قناعته".

وشريف هو المسؤول الأول عن قضية "تيران وصنافير" أمام المحاكم على اختلاف درجاتها، باعتباره عضوا في الهيئة التي تدافع عن الحكومة أمام القضاء.

123*123

 

مشاركة