مفاجئة طبية ... "القرفة" تقتل السرطان وتمنع عودته مدى الحياة

534

خاص:حصرى بوست   

على مرّ التاريخ، اشتهرت القرفة بأنّها واحدة من أهم التوابل وأكثرها استخداماً، ويتّفق الجميع على أنها تُقدّم للجسم فوائد صحيّة مُذهلة، فما هي هذه الفوائد؟

1- مضادة للالتهابات: إنّ استهلاك القرفة يُمكن أن يُقلّل من الالتهابات الخطيرة التي تُسبّب الأمراض المزمنة، التهاب المفاصل، الصداع كما تعزيز الدورة الدموية.

2- علاج أعراض مرض الألزهايمر والباركنسون: لا يوجد في الوقت الحالي أيّ علاج فعّال لهذين المرضين. إن إضافة القليل من القرفة على نظامنا الغذائي قد يُساهم إلى حدّ كبير في علاج أعراض هذه الأمراض، إذ إنّ القرفة تُساعد الخلايا العصبية وتحسّن وظيفة الحركة لدى الأشخاص الذين يُعانون من مرض الألزهايمر أو الباركنسون.

3- خصائص مضادة للسرطان: تشير الدلائل إلى أنّ القرفة قد تحتوي على خصائص مضادة للسرطان، كما أنّ خلاصة القرفة تُساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وموتها.

123*123

header_image_article_main_fustany_benefits_of_drinking_cinnamon-ar

4- خفض الكوليسترول : الكالسيوم والألياف في القرفة يمكن أن تساعد في القضاء على أملاح الصفراء من الجسم. عندما يتم التخلص من الأملاح الصفراوية، يحس الجسم على تكسير الكوليسترول لإنتاج الأملاح الصفراوية الجديدة. هذه العملية يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية. وفقا لدراسة أجريت عام 2003 على 60 شخصا، المتحصل اليومي من نصف ملعقة صغيرة (1 غرام) من القرفة ليس فقط لخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2، كما انها خفضت بشكل ملحوظ LDL (الكولسترول السيئ) والدهون الثلاثية

5- علاج وجع الاسنان : القرفة هو علاج مفيد جدا لوجع الأسنان. ببساطة جعل عجينة باستخدام خمسة ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة. مع  القليل من معجون الأسنان على المنطقة لمدة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.

مشاركة