نشطاء سعوديون يدشنون هاشتاج سعودي مسيء للكويت

114

مواقع - حصري بوست

دشن سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هجوماً مسيئاً استهدفوا به الشعب الكويتي ولهجته المحكية، رداً على استدعاء الكويت السفير السعودي بعد إساءة مواطنه المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، لوزير الشباب الكويتي.

وكان آل الشيخ وصف وزير الشباب الكويتي، في تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بـ"المرتزق"، في سابقة تخالف الأعراف الدبلوماسية كافة، وذلك بعد لقائه مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد 21 يناير 2018.

وقدَّم الوفد الكويتي هدية لأمير قطر، تمثلت في قميص منتخب الكويت الذي تأهل به لكأس العالم 1982، وهو ما أثار غضب المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

ولم تكن هذه الإساءة الأولى لآل الشيخ بحق شخصيات كويتية، ففي نوفمبر 2018 هاجم الشخصية الكويتية البارزة أحمد الفهد، واصفاً إياه بأنه "أصغر من أن يُهدد المملكة العربية السعودية ورياضتها"، على حد قوله.

وتصدر الوسوم السعودية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسم تهكمي حمل عنوان "#يلا_نسوي_مسلسل_كويتي"، وكان يحتوي على مقاطع فيديو وعبارات تسيء للهجة الكويتية، والتراث الكويتي، من خلال ما يُعرض في المسلسلات التلفزيونية الكويتية.

مشاركة