تشكيل لجنة رسمية لمتابعة أعمال مؤسسة مستشفى 57357

170
123*123

 

كتب:نبيل سيف

قررت  وزارة  التضامن الاجتماعي  تشكيل لجنة  موسعة  لفحص أعمال  مؤسسة  مستشفى 57357  لسرطان الاطفال برئاسة  المستشار القانوني للوزارة  .

وتضم اللجنة في عضويتها  ممثلين عن اداره العلاج الحر بوزارة  الصحة ،واستاذ متخصص في اداره المستشفيات و استاذ في اورام الاطفال .

بالاضافة الى  ممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئه الرقابة الإدارية  .

 

 

 

وأعلنت غادة والي  وزيرة  التضامن الاجتماعي ، أن  الوزارة   تقوم بمراجعة  كل أوجه  انفاق الجمعيات بشكل دوري وفقا للقانون  الا انه تقديرا لما أثير في وسائل الاعلام  تم تشكيل لجنة  لفحص اعمال  مؤسسة مستشفى 57357  .

وأضافت " والى "   ان من ضمن اختصاصات اللجنة واهمها الاطلاع علي محاضر مجلس الامناء والميزانيات للعام المالي الحالي والخمس اعوام السابقة والاطلاع علي جميع السجلات وفحصها .

كما ستقوم اللجنة  ايضا  بالتحقق من اوجه صرف اموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة  ومطابقه أنشطة المؤسسة  مع لائحة نظامها الأساسي ومراجعة اللائحة  الداخلية لها.

كما ستراجع اللجنة كافه التعاقدات للتأكد من سلامة  الاجراءات ،كما سيشمل  عمل اللجنة مراجعه الخدمة الطبية المقدمة للمرضي والنظر في مجمل الشكاوي المتداولة في وسائل الاعلام لتكون مهمتها اجلاء الحقائق للرأي العام .