880 دولار سعر الكيلو من اول جبنة لبن حمير فى العالم

1703

خاص: حصري بوست

 اعلنت احدى شركات المنتجات الغذائية بصربيا عن انتاج اول جبنة مصنوعة من حليب الحمير ف العالم وسوف توزع  في بلدان أوروبية في أعياد الميلاد مع نهاية العام الحالي،بعدما ثبت إنها غنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية أوميغا ثري، وكلها مفيدة للصحة والقلب.

كما أن حليب الحمير بشكل عام يعتبر منخفض الدهون ويحتوي على مضادات للحساسية، إضافة إلى أن حجم "فيتامين سي" في حليب الحمير يقدر بـ 60 مرة أضعاف الموجود في حليب البقر العادي.

أما عن مذاقها للراغبين في تجريبها فليس من تخوف، بحسب ما اشارت "العربية .نت" فهي ذات طعم حلو بنكهة الجوز، على شاكلة جبن مانشيغو الإسباني المستخرج من حليب الضأن.

123*123

images

 

الى ذلك ذكر موقع "ميل اونلاين" ان نجم لعبة التنس الشهير نوفاك جوكوفيتش يعتبر من أكبر مشجعي هذه الجبنة التي تنتجها بلاده صربيا، وقد جعلها من الوجبات التي تقدمها سلسلة من المطاعم التابعة له افتتحت سنة 2013

في المقابل ينتقد كثيرين السعر المرتفع لجبنة الحمير حيث إن واحداً من أشهى أنواعها يعرف باسم "بوليه" يصل سعر الكيلو منه إلى 880 دولاراً أميركياً. وهذا يجعلها الجبن الأغلى على مستوى العالم.

ويبرر مصنعوها ذلك بسبب أنها نادرة وبفضل الفوائد التي تحملها لمتناوليها وقبل ذلك ارتفاع تكاليف الإنتاج، ويصل سعر لتر حليب الحمير إلى 34 دولارا ويتطلب كل كيلوجرام من الجبن لصناعته 25 لتراً على الأقل .

مشاركة